أبواب مفتوحة نحو العالم والمعرفة

دراسة : فرق أساسي بين الذين يسافرون والذين لايفعلون ذلك.

40
  • وجدت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين ينتقلون إلى بلد جديد يميلون إلى أن يكون لديهم شعور أفضل بأنفسهم من أولئك الذين لا يفعلون ذلك .
  • يتيح العيش في بلد مختلف التفاعل مع ثقافات ومعتقدات جديدة وبالتالي ، فإن المغتربين يميلون إلى التفكير في قيمهم وخلفيتهم الثقافية.
  • ووجد البحث أيضا أن الانتقال إلى الخارج يمكن أن يؤدي إلى زيادة الرضا في الحياة وتقليل القلق والإجهاد.

العيش في الخارج يوفر العديد من المزايا المذهلة بما في ذلك السفر إلى أماكن جديدة والتعرف على أشخاص جدد وتجربة أشياء جديدة. ولكن ، ربما تكون أعظم فائدة هي الحس الذاتي الجديد الذي ستكتشفه على طول الطريق.

ووفقًا لدراسة جديدة أجرتها جامعة رايس بالتعاون مع جامعة كولومبيا وجامعة نورث كارولينا ، فإن العيش في الخارج يزيد من “وضوح مفهوم الذات” ، بمعنى أن أولئك الذين يختارون العيش في بلد جديد يميلون إلى الحصول على شعور أفضل بذاته عن هؤلاء من لا يفعلون.

توصل العلماء إلى هذا الاستنتاج بعد إجراء ما مجموعه ست دراسات منفصلة التي شملت 1184 مشاركًا في الولايات المتحدة . وشملت الدراسات المشاركين الذين يعيشون في الخارج والذين لم يفعلوا ذلك.

- Advertisement -

 ووجد الفريق أن العيش في الخارج له “انعكاسات ذاتية التمييز حيث يتصارع الناس مع القيم الثقافية المختلفة ومعايير ثقافتهم المنزلية والمضيفة”.

“في عالم تتزايد فيه الخبرات المعيشية في الخارج ويجعل التقدم التكنولوجي السفر والتواصل بين الثقافات أسهل من أي وقت مضى ، من الأهمية بمكان أن يواكب البحث هذه التطورات ويسعى إلى فهم كيفية تأثيرها على الناس”.

“تثبت دراساتنا أن العيش في الخارج يؤثر على البنية الأساسية لمفهوم الذات من خلال تعزيز وضوحها”.

الباحثون

حتى أن الفريق أشار إلى الفيلسوف الألماني هيرمان فون كيسيرلينغ ، الذي كتب في كتابه “سفر مذكرات الفيلسوف” عام 1919 ، أن “أقصر طريق للنفس هو التجوال حول العالم بأسره”.

ووفقاً لفريق البحث ، فإن العيش في الخارج لا يمنح الناس شعوراً جديداً بالذات فحسب ، بل يستطيع أيضاً أن يحقق قدراً أكبر من الرضا عن الحياة ويقلل من الإجهاد ، ويحسن الأداء الوظيفي بل وحتى “يعزز وضوحاً في أنواع الوظائف التي تتناسب على نحو أفضل مع نقاط القوة لدى الفرد. القيم.”

فما تنتظرون؟ هيا سافروا إلى مكان جديد.

Leave A Reply

Your email address will not be published.